الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

دراسة يابانية تكشف خطورة المياه المعدنية البلاستيكية


قد لا يعلم العديد من الناس أن السم قد يكون كامناً لهم على فوهة قارورة مياه معدنية بلاستيكية إذ اعتاد الجميع استخدام القوارير البلاستكية للمياه المعدنية أو الاحتفاظ بها في سياراتهم أو منازلهم.
وأجريت دراسات علمية مؤخرا كشفت أن القارورة المصنعة من مادة البلاستيك التي يطلق عليها البوليثلين، تحتوي على عناصر مسرطنة تدعى DEHA، وأوضحت الدراسة أن قوارير المياه البلاستكية تكون آمنة لدى استخدامها لمرة واحدة فقط ، وإذا ما اضطر الشخص للاحتفاظ بها فيجب أن لا يتعدى ذلك بضعة أيام أو أسبوع على أبعد تقدير، مع الانتباه لإبعادها عن أية مصادر حرارية.
وقال الدراسة إن إعادة غسل القارورة وتنظيفها يسبب تحلل المواد المسرطنة وتسربها إلى المياه التي تشربها، ونصح القسم في دراسته باستخدام القوارير الزجاجية، وتلك الصالحة لعدة استخدامات لتفادي أية آثار محتملة .

هناك تعليق واحد:

  1. شركة عزل خزانات بمكة
    نحن شركة عزل خزانات بمكة لديها افضل العمال المدربين على تقديم عزل خزانات بمكة و غسيل خزانات بمكة و ايضا تنظيف خزانات بمكة حيث ان هدف الشركة لدينا هو حصول الجميع بمجتمع مكة على الحصول على مياه نظيفة خالية من الجراثيم التى قد تنتقل اليك اذا كان خزان المياه لديك ملوث
    عزل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف